أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي تعيين 157 مديرا للدروس بمؤسسات التعليم الإعدادي والثانوي، وذلك بعد استكمال أعمال اللجنة الفنية المكلفة بدراسة ملفات الترشح عبر المنصة الإلكترونية.
وبحسب محضر اللجنة، فقد جرى فحص 847 ملفا مستوفيا لشروط الترشح، توزعت بين 652 أستاذا، و168 مراقبا عاما، و27 مديرا للدروس، قبل اعتماد قائمة التعيينات وفق المعايير المنصوص عليها في المقرر رقم 269/2026 الصادر بتاريخ 11 مايو 2026.
وأوضحت الوزارة أن اللجنة اعتمدت في عملية الاختيار معايير مهنية تهدف إلى ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص، قبل اعتماد اللائحة النهائية للتعيينات.
كما أعلنت فتح باب استقبال التظلمات المتعلقة بالتعيينات أيام 26 و29 و30 يونيو، إضافة إلى الأول من يوليو المقبل، وذلك لدى إدارة التعليم الثانوي أو عبر الأرقام الهاتفية المخصصة لهذا الغرض.
وتأتي هذه التعيينات في إطار استكمال هيكلة هيئات التأطير بمؤسسات التعليم الثانوي، استعدادا للموسم الدراسي المقبل.
#تفاصيل